-->
مكتبة الجاحظ مكتبة الجاحظ
روايات عربية

آخر المواضيع

روايات عربية
روايات عربية
جاري التحميل ...
روايات عربية

تحميل كتاب الملاحة وعلوم البحار عند العرب PDF

 كتاب الملاحة وعلوم البحار عند العرب

المؤلف : أنور عبد العليم




 

المؤلف في سطور:

* تخرج من كلية العلوم جامعة القاهرة عام 1945.

* حصل على الدكتوراه في فلسفة العلوم من جامعة لندن عام 1949، ودكتوراه العلوم من جامعة لندن 1970.

* ترقى في وظائف هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية إلى أن وصل إلى درجة أستاذ ورئيس قسم لقسم العلوم البحرية ( 1959 - 1972 ) كما انتدب أستاذا مشاركا بجامعة كاليفورنيا، وخبيرا بمنظمة اليونيسكو في غرب إفريقيا ( 1970 - 1974 ) ويشغل حاليا منصب رئيس قسم علوم البحار بجامعة الملك عبد العزيز.

* أشرف على إنشاء معهد علوم البحار بسيراليون، وإنشاء قسم علوم البحار بجامعة الملك عبد العزيز، حصل على جائزة الدولة للعلوم عام 1954 في مصر ، وعلى كثير من المنح العلمية الدولية في مجال علوم البحار.

* نشر له أكثر من مائة بحث باللغات الأجنبية والعربية ، ومن مؤلفاته بالعربية ، قصة التطور ، قصة الإنسان القديم وحضاراته، نشأة الحياة، أضواء على قاع البحر ، الثروة المائية، البحار والمحيطات، ثروات جديدة من البحار، الضفادع البشرية.


التحميل من هنا


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعين

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة الجاحظ

2018

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات AdBlock لكي يسمح لك بالتحميل موقعنا لا يعرض أيَّة إعلانات ضارة أو مزعجة لك لذا نرجوا منك تعطيل AdBlock وقم بتحديث الصفحة