-->
مكتبة الجاحظ مكتبة الجاحظ
روايات عربية

آخر المواضيع

روايات عربية
روايات عربية
جاري التحميل ...
روايات عربية

تحميل كتاب التفكير من الألف إلى الياء pdf

كتاب التفكير من الألف إلى الياء PDF

من تأليف : نايجل واربرتون



التفكير من الألف إلى الياء pdfلطالما مثلت مصنفات التأسيس لمناهج التفكير النقدي ومنطق المغالطات والمنطق الحديث عقبة لعدد من الباحثين والمهتمين والمثقفين؛ إذ يواجهون صعوبات في أساليب بعضها في الطرح والشرح، بينما قد تكثر المفردات والتراكيب المفاهيمية المعقدة أو الصعبة في بعض المصنفات الأخرى، وبالتالي انصرف الكثيرون عن تناول هذا العلم والنظر فيه.

يأتي هذا الكتاب ليكون بمثابة مقدمة في التفكير النقدي، بصورة مبسطة وتطبيقية، وبطريقة معجمية ألفبائية، حيث يقدم بعض الأدوات الأساسية للتفكير في أي مسألة تفكيرًا واضحا، كما أن هذه أدوات يمكن إعادة استخدامها في أي مجال يتطلب التفكير القويم الواضح.

إن هذا الكتاب، الذي يصدر في نسخته العربية عن مركز نماء، يمثل دليلًا إرشاديًا تطبيقيًا لكل المجالات الحياتية التي يقدم فيها الناس حججًا وأدلة لدعم نتائج تفكيرهم، وبالتالي فإن المؤلف ينصح باعتباره مرجعًا دوريًا في ضبط قواعد التفكير والحجاج والبرهنة العقلية، حيث سيحتاج المرء لمراجعته من حين لآخر لتقويم تفكيره واحتجاج.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعين

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة الجاحظ

2018

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات AdBlock لكي يسمح لك بالتحميل موقعنا لا يعرض أيَّة إعلانات ضارة أو مزعجة لك لذا نرجوا منك تعطيل AdBlock وقم بتحديث الصفحة